The jQuery Example This will produce following result −

mercredi 7 décembre 2016

هل الائمة انبياء يبلغون عن الله ام يتبعون الله والرسول§؟


-
هل الائمة انبياء يبلغون عن الله ام يتبعون الله والرسول كما ورد في كتب الشيعة عن رسالة سيدنا علي الي الاشتر في الرد الي الله و الرسول و لم يقل رده الي علي ثانيا اذا كانوا معصومين من الخطا من ناحية تكوينية فليسوا بحاجة الي التطهير لانهم معصومين من الوقوع بالاخطاء وارتكاب الذنوب فاذا بسم الله الرحمن الرحيم إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ، بتقريب أن المراد من الرجس الذنوب، ذلك أن الرجس : القذر حساً أو معنى ويطلق على ما يستقبح في الشرع والفطر السليمة (معجم الفاظ القرآن) =================== المعصوم علي ابن ابي طالب عليه السلام يقول ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه خليفة قال علي عليه السلام في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنها: وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق، والخليفة الفاروق، ولعمري أن مكانهم في الإسلام لعظيم وأن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد. رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملا" ["شرح نهج البلاغة" للميسم ص31 ج1 ط طهران]." ============== الامام علي لم يدعي العصمة وهذا أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام يعلن في مسجد الكوفة بأنه ليس فوق ان يخطيء ويطالب المسلمين بأن لا ينظروا اليه كمعصوم ولا يكفوا عن مقالة بحق او مشورة بعدل. =============== الامامة الالهية مما يفند نظرية الامامة الالهية هو عدم وجود او ظهور إمام من ولد الامام الحسن العسكري منذ وفاته في منتصف القرن الثالث الهجري حتى اليوم ، بالرغم من ادعاء ولادة ووجود وغيبة ابن له هو (الامام محمد بن الحسن العسكري) وذلك لتساوي الغيبة مع العدم في ترك الامة في فراغ سياسي دفعها ويدفعها لنقض أسس نظرية الامامة والبحث عن البديل وهو اختيار إمام غير معصوم ولا منصوص عليه من خارج السلالة العلوية الحسينية ، وهو ما يعرف بنظرية الشورى او ولاية الفقيه ، ولا يجدي القول بأن الفقيه هو نائب الامام ، لأن النيابة العامة لم تثبت أساسا وهي ان ثبتت فإنها تشكل نقيضا تاما يتعارض مع أهم أركان نظرية الامامة كالعصمة والنص والسلالة العلوية. وما دامت العصمة أمرا غير ضروري فان النص ايضا يصبح غير ضروري ، فنعود الى آية الشورى ( وأمرهم شورى بينهم) التي أهملها السيد القزويني ولم يشر اليها أبدا في معرض تنظيره لمسألة النص. واذا لم يمكن إثبات النص بصورة قاطعة وصريحة على إمامة كل إمام ، وليس في فترة خلافة الرسول فقط ، فانه لا بد من إعطاء الخيار للأمة واستثناء أمر الامامة من الأمور التي لا خيار للمسلمين فيها ، وعدم تعميم تلك الموارد التي نزلت فيها آية القضاء ، خلافا لتأويلات الإمامين لعدد من الآيات الكريمة كآية (ان الأمر كله لله ) وآية (له الخلق والأمر) وآية ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة) وآية (ما كان لهم الخيرة) خاصة اذا كان الامام المختار ملتزما بالشريعة الاسلامية ومنفذا لأوامر الله تعالى. ومن هنا ينتقض القول بأن اتباع الخليفة المختار اتباع من دون الله ، بل يمكن ان يكون اتباعا لله ولما انزل الله ، وبالتالي فانه ليس بمحرم ولا مأثوما فاعله ، وهكذا تنهار نظرية الامامة بكل تفاصيلها وفلسفتها وتأويلاتها. ان عدم القدرة على إثبات وجود الامام الثاني عشر ينسف النظرية الامامية الاثني عشرية بالدرجة الاولى ، ويهز نظرية الامامة بالدرجة الثانية ويجعلها نظرية تاريخية بائدة ووهمية ، واذا كان الشيعة الامامية قد تخلوا عنها اليوم وآمنوا بالنظرية المضادة لها وهي نظرية الشورى او ولاية الفقيه ، ان موضوع الامامة وشروطها وصفات الامام كان موضوعا سياسيا و ان اكتسب صفة العقائد الدينية فيما بعد ، حيث كان الامامية يختلفون عن الفرق الأخرى في انهم يعتقدون بضرورة العصمة في الامام وضرورة اتصافه بصفة اعجازية تميزه عن سائر الناس ثم قالوا بنظرية النص والوصية ، وقد اعتمدوا على تأويلات تعسفية لآيات من القرآن الكريم وتركيب بعض الآيات على بعض ومع كل ذلك لم يحصلوا على اعتراف من اهل البيت بنظرية الامامة ، لأنهم كانوا ينفون عن انفسهم صفة العصمة ولا ينصون على أبنائهم بالخلافة ولا يدعون ان الامامة بالنص من الله ، ولكن الامامية كانوا ينسبون النظرية الى أهل البيت تحت غطاء التقية ويبررون نفي الأئمة بالخوف ، ومع ذلك واجهت نظرية الامامية تحديا رئيسيا بوفاة الامام الحسن العسكري دون خلف ظاهر ودون ان يوصي او ينص على امام من بعده ، فتوقفت سلسلة الامامة وتحولت من نظرية واقعية الى نظرية تاريخية مجردة دون اي مصداق خارجي وان الرد على هذه النظرية او مناقشتها لا يحتاج الى كتب ومجلدات ويكفي في الرد عليها وابطال التأويلات التعسفية وكشف الأحاديث الضعيفة سؤال واحد هو : أين الأئمة الذي أوجب الله طاعتهم وجعلهم حكاما على البشرية؟ وقد قلت لك ان التأكد من صحة اية نظرية هو عرضها على الواقع وعلى المحك التاريخي ، وضربت لك مثلا بمن يأتي بألف دليل ودليل على وجود فيل في غرفة معينة مساحتها أربعة أمتار في أربعة أمتار ولكنا لا نجد أثرا للفيل في تلك الغرفة ، فلا نحتاج الى مناقشة أدلته والرد عليها دليلا دليلا وانما يكفي ان نتساءل : أين الفيل؟ وقلت لك أيضا ان من الممكن ان يعتقد انسان بصحة النظرية الامامية او الاثني عشرية لو فسر معنى الامامة بغير المعنى السياسي او اعطى للأئمة أدوارا غيبية غير تنفيذ الشريعة والحكم والخلافة والسلطان بما لا يتعارض مع الغيبة او وجود حكام وخلفاء غير معصومين ولا منصوص عليهم من الله ، أما ان يفسر الامامة بمعنى الخلافة والحكم ويقول ان الله عين أئمة لتطبيق الدين وتنفيذ الشريعة والقيام بدور السلطان ، وحرم على المسلمين انتخاب اي حاكم ، ومع ذلك لا يستطيع ان يأتي بمصداق واحد منذ أكثر من ألف عام ، لا بل يقول لا بأس او يجب انتخاب الفقهاء العدول أئمة في الوقت الحاضر فهذا عين التناقض والتخبط ومن هنا ادعوك اخي العزيز أولا الى تعريف معنى الامام والنظر ثانيا الى الواقع والتاريخ ومراجعة التأويلات التعسفية والاحاديث الضعيفة والتفكير اخيرا بمستقبل الامة ودورها في الحياة السياسية أخوك أحمد الكاتب http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=442447 جواب حديث غدير خم / اللهم وال من والاه و عاد من عاداه http://tinyurl.com/3n4g6yx بحث مختصر عن حادثة الغدير / أبوعبدالله الذهبي http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54839 الدليل ان نساء النبي من من آل البيت / أهل البيت / زوجات / عائشة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134711 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136472 ية التطهير وفيها عدة مناقشات في المخاطبين بها وفي معنى التطهير وفي معنى الارادة الالهية ، فهي تأتي ضمن سياق آيات تخاطب نساء النبي وقد خاطب الله تعالى امرأة النبي ابراهيم بأنها من اهل البيت حيث قال (قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت انه حميد مجيد)أما الارادة فهي تشريعية لا تكوينية كما في آية( ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم) واذا ثبت انها تعنى التطهير التكويني فانها لا تشمل اكثر من الخمسة ، حيث لم يثبت النص على الأئمة بعد الحسين ولماذا تكون الامامة في ابناء الحسين ولا تكون في ابناء الحسن؟ رسالة من الأستاذ أحمد الكاتب إلى السيد مرتضى القزويني . . http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...05#post1542505 آية التطهير وعلاقتها بعصمة الأئمة / الدكتور طه حامد الدليمي http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=93578 التوقيع : دعاء : اللهم أحسن خاتمتي وأصرف عني ميتة السوء ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها . # # قال ابن قيم الجوزية رحمه الله : العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ جامع ملفات ملف الردود على الشبهات ‏ http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964

Rotate X-axis

http://sunnahway.net/node/2489 The English We Speak – Treading on eggshells The English We Speak – To make a monkey out of me The English We Speak – Take a rain check The English We Speak – Hot potato The English We Speak – Use your loaf The English We Speak – There’s method to my madness The English We Speak – Skeleton in the closet The English We Speak – In good nick The English We Speak – Get lost! The English We Speak – Cheap and cheerful The English We Speak – Haven’t slept a wink The English We Speak – A bitter pill to swallow The English We Speak – Bubbly The English We Speak – Potty The English We Speak – Good Egg The English We Speak – I’m game The English We Speak – Phone slang The English We Speak – That’ll put hairs on your chest! The English We Speak – Crystal clear The English We Speak – Fancy someone More from the BBC L1: BBC Face Up to Phrasals with transcript videos L2: BBC 6 minute English with transcript videos L1: BBC How to … with transcript videos L3: BBC Words in the News with transcript videos L3: BBC Better Speaking L1: BBC The Flatmates L3: BBC The Reading Group L1: BBC Short and Easy Dramas with transcript videos L1: BBC The English We Speak with transcript videos L1: BBC Drama – The Race with transcript videos Top Series L3: The Business of English Video Series L3: CNN Student News with transcript L1: Living English Video Series L2: The Secret Garden AudioBook L2: My Australia L3: Pride and Prejudice AudioBook L2: The Adventures of Huckleberry Finn Easy AudioBook L2: Study English – IELTS Preparation L2: A.A. Milne – Winnie the Pooh AudioBook L1: extr@ English with subtitles download the audio Click for more episodes of The English We Speak Listen to ESL Podcasts and AudioBooks with Transcript Practise Your English with Transcript Videos Choose Meaningful Pre-Intermediate, Intermediate, Upper-Intermediate or Advanced Series Source: BBC Learning English

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Login :

Open a popup window

¬½¼ö¡«»▓│┤┼:

CSS Logo

´*♫‼♣◄ò♦ƒôÐ‼$:

هل تعلم أن الحسن بن علي قد طعنه شيعته بخنجر في فخذه وسموه بمذل المؤمنين . راجع كتاب ( بحار الأنوار) للمجلسي 44 / 24 . وكتاب ( دلائل الإمامة ) للطبري.. هل تعلم أن قاتل الحسين شمر بن ذي الجوشن كان من شيعة علي . راجع كتاب ( سفينة البحار) لعباس القمي 4 / 492 ...أن الحسن والحسين ا: فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكر وعمر . راجع كتاب ( إعلام الورى ) للطبرسي صفحة 213 ، وكتاب ( مقاتل الطالبيين ) للأصفهاني 92 .